الرئيسية » » بقيادة العملاقين ونجم الوحدة السعودي .. صقور الجديان يرفعون التمام لمواجهة إثيوبيا بالسبت

بقيادة العملاقين ونجم الوحدة السعودي .. صقور الجديان يرفعون التمام لمواجهة إثيوبيا بالسبت

Written By Admin on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 10:41 م


يدرك الخبير الوطني محمد عبد الله (مازدا) المدير الفني للمنتخب الوطني الأول صعوبة المباراة التي تنتظره أمام اثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2013 ولذلك فإنه يرى أن مضاعفة
الجهد من لاعبي المنتخب هو السبيل وراء اجتياز منافسه والترقي للنهائيات التي ينتظرها الوسط الرياضي السوداني باكمله.
ويلعب المنتخب المباراة الاولى على أرضه باستاد الهلال مع اثيوبيا في ذهاب الدور الأخير من التصفيات وسط أجواء رائعة من اللاعبين الذين ينتظرهم سجل التاريخ لتدوين انجاز سجل التأهل الثالث على التوالي والظهور في المونديال الافريقي المهم ,(الرأي العام) في التقرير التالي تتابع آخر تطورات المنتخب وكيفية استعداده للمباراة:
تجربة اعدادية قوية أمام ليبيا
ادى المنتخب تجربة اعداية قوية أمام المنتخب الليبي الشقيق استضافتها العاصمة التونسية تونس وخسرها منتخبنا بثلاثة أهداف دون رد حيث علق مازدا على التجربة بالقول ان التجربة امام ليبيا بتونس والتي خسرها السودان بثلاثة أهداف دون رد كانت في اطار الاعداد فقط وتجمع اللاعبين بعد غيبة طويلة. موضحاً ان مثل هذه التجارب الاعدادية لا ينظرون للنتائج بقدر اهتمامهم بالفائدة الفنية المرجوة. مؤكداً انهم في المنتخب يعولون على اعداد الفرق السودانية الثلاثة الهلال والمريخ والأهلي شندي التي تشارك باسم السودان في البطولة الافريقية الكونفدرالية.
صعوبة مباراة السبت
واقر مازدا بصعوبة مباراة السبت امام اثيويبا خاصة ان الفريق الاثيوبي قد حقق نتيجة ايجابية خارج أرضه أمام جنوب افريقيا بجوهانسبيرج وتعادل بهدف لكليهما في اطار تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل في العام (2014), مما يؤكد على ان الفريق الاثيوبي فريق جيد ويجب ان يتم احترامه وهذا يلقي على عاتقنا مسئولية كبيرة في مباراة السبت التي لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال.
تعديل البرنامج الإعدادي
وعدل المنتخب من برنامجه الإعدادي للمباراة حيث قرر مازدا بعد التطورات الأخيرة بإتحاد الكرة الذي قرر تأجيل مباراة المريخ والأهلي الخرطوم على ربع نهائي كأس السودان والمبرمجة لتلعب في وقت لاحق, تعديل برنامجه الإعدادي ليطلق العنان للتدريبات الأخيرة للمواجهة بداية من صباح الثلاثاء بأستاد الخرطوم وبعده تم نقل التدريبات لملعب دار الرياضة ثم استاد الهلال مستضيف اللقاء
ودية أمام الرابطة كوستي
وفي اطار تحضيراته لمباراة السبت امام المنتخب الاثيوبي ادى صقور الجديان تجربة اعدادية أمام فريق الرابطة كوستي فاز فيها المنتخب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين بدار الرياضة بمدينة أم درمان.
ولعبت المباراة لمدة ساعة كاملة بواقع نصف ساعة لكل شوط وقد أشرك المدير الفني للمنتخب جميع اللاعبين الـ(17) الذين شاركوا في التدريب الذي جرى صباحا بأستاد الخرطوم كما شارك من لاعبي الهلال الذين إنضموا للمعسكر نهار ذات اليوم مهند الطاهر الذي لم يشارك في مباراة الفريق هذا الأسبوع ضد إنتركلوب الأنجولي في مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة الكونفدرالية.
العملاقان ونجم الوحدة السعودي يقودون الصقور
وضمن الاستعدادات القوية والجادة للمباراة حشد مازدا جميع النجوم لمباراة السبت بقيادة الثنائي العملاق فيصل عجب وهيثم مصطفي قائدي فريقي القمة بالاضافة للاعب الوسط محمد أحمد بشة المحترف بنادي الوحدة السعودي الذي إنضم للتدريبات فور وصوله من السعودية وسط ترحاب كبير من زملائه بالمنتخب.
الاطمئنان على مشاركة مساوي
واطمأن الجهاز الفني على سلامة مشاركة اللاعب سيف الدين مساوي في مباراة السبت من خلال استفسار للاتحاد الافريقي حيث أكد الكاف إمكانية مشاركة اللاعب في مباراة اثيوبيا يوم السبت المقبل في المباراة الأولى للمباراتين الفاصلتين المؤهلتين لنهائيات الأمم الافريقية بجنوب افريقيا 2013م.
اليوم المران الرئيس وغداً الختامي
يؤدي منتخبنا الوطني مساء اليوم مرانه الرئيس للمباراة على ملعب استاد الهلال على ان يؤدي يوم غد الجمعة مرانا خفيفا بذات الملعب قبل المران الرئيس للضيوف المتوقع وصولهم صباح الجمعة.
الأثيوبي يصل غداً وإشادة من الفيفا
بدوره افرد الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا - مساحة كبيرة على موقعه بالانترنت للحديث عن المنتخب الاثيوبي بعد تقدمه عشر درجات في التصنيف الشهري الاخير.. ووصفه بالمنتخب الصاعد وتنبأ له بمستقبل باهر في المنافسات الافريقية والعالمية.
وتحدث التقرير المثير الذي نشره الفيفا على موقعه عن اللاعب (فكرو) الذي خاض تجربة احترافية اولى بجنوب افريقيا مع فريق اورلاند زامل خلالها هيثم طمبل ثم انتقل الى فرنسا ومنها الى فيتنام.
واستعرض الموقع ايضا مسيرة المنتخب الاثيوبي ومباراته المقبلة امام منتخبنا الوطني واشار الى صعوبة هذه المباراة على المنتخب الاثيوبي نظرا للتفوق التاريخي للكرة السودانية على نظيرتها الاثيوبية.
وكان المنتخب الاثيوبي الذي يضم عددا من الوجوه الشابة قد ادى ايضا تجربة اعدادية امام المنتخب الليبي خسرها بهدفين مقابل هدف وقد ظهر خلالها بمستوى جيد رغم خسارة النتيجة.
يذكر ان بعثة المنتخب الاثيوبي ستصل الى البلاد فجر غد الجمعة بالطائرة الاثيوبية, وذلك لمواجهة صقور الجديان يوم السبت وسيؤدي المنتخب الاثيوبي مرانه الأول مساء نفس يوم وصوله على ملعب استاد الهلال بام درمان الذي سيحتضن المواجهة الافريقية مساء السبت.

الرأي العام
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سودانيين دوت كوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger