الرئيسية » » دعاه إلى معالجة أعماله أولاً قبل أن يعالج الغناء: ترباس: يا عبد الوهاب وردي احترم تاريخ أبوك كفاية الماتوا داير تكتلنا نحنا كمان..!!

دعاه إلى معالجة أعماله أولاً قبل أن يعالج الغناء: ترباس: يا عبد الوهاب وردي احترم تاريخ أبوك كفاية الماتوا داير تكتلنا نحنا كمان..!!

Written By Admin on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 11:03 م

دعاه إلى معالجة أعماله أولاً قبل أن يعالج الغناء: ترباس: يا عبد الوهاب وردي احترم تاريخ أبوك كفاية الماتوا داير تكتلنا نحنا كمان..!!
 
عاد الفنان كمال ترباس إلى إطلاق حممه اللاهبة صوب الموسيقار عبد الوهاب وردي بعد أن قام الأخير بالمعالجة الموسيقية لعدد من الأعمال الفنية الخالدة للفنان محمد وردي وغيره من كبار الفنانين ضمن برنامج (عصافير الخريف) الذي بثته قناة الخرطوم الفضائية خلال شهر رمضان الماضي وتعيد بثه خلال هذه الأيام، وتم فيه التوثيق لمسيرة أغنيات الشاعر اسحق الحلنقى.
ووصف ترباس المعالجات الموسيقية التي قام بها نجل فنان أفريقيا الأول بأنها تشويه وليس معالجة للأغاني، مؤكداً أن تلك الأعمال لا تحتاج إلى معالجة موسيقية، وأضاف ساخراً أنت جيت تعالج أغنيات لكن مرضتها ومرضتنا معاها ويا ريت تعالج أعمالك أول حاجة عشان الغنا ده ما محتاج علاج منك).
وأوضح ترباس في حديثه لـ(فنون) أن استياءه بلغ مداه حينما استمع خلال الأيام الماضية إلى أغنية (ساعة الغروب) التي صاغ كلماتها الشاعر اسحق الحلنقي ووضع ألحانها الفنان إبراهيم حسين وبثتها فضائية الخرطوم وتغنى بها الفنان الشاب محمد الفاتح وأعاد توزيعها عبد الوهاب وردي، وحرَّض صاحب الأغنية الفنان إبراهيم حسين على فتح بلاغ في مواجهة قناة الخرطوم التي قال: (إنها لم تحترم تاريخه، وأتت بصبية يتلاعبون بإرثه الفني)، واصفاً عبد الوهاب والمغني محمد الفاتح (بالتعيس الذي أتلم على خايب الرجاء) ساخراً من طريقة غناء الأخير بتوجيه تساؤله إليه: (أنت بتغني ولا عايز تعمل قطرة رافع راسك كده) وأضاف: أمثال هؤلاء ظواهر دخيلة على مجتمع الفنانين ويجب القضاء عليهم ومحاربتهم،وختم حديثه موجهاً نصيحة تحمل في فحواها السخرية اللاذعة من نجل وردي بقولهعليك الله يا عبد الوهاب احترم تاريخ أبوك واحترم نفسك وكفاية الماتوا عايز تكتلنا نحنا برضو).


نخبة السودان
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سودانيين دوت كوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger