الرئيسية » » حملة إماراتية لعلاج الأطفال مرضى القلب بالسودان

حملة إماراتية لعلاج الأطفال مرضى القلب بالسودان

Written By Admin on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 10:19 م


يزور السودان من وفد جمعية الشارقة الخيرية لإطلاق حملة القلوب الصغيرة وإجراء عمليات لقلوب الأطفال الذين يعانون من تشوه خلقي. وتتحمّل الجمعية تكاليف العمليات ويتم اختيار الحالات بناءً على دراسة مع الجهات المختصة في السودان.

ويضم الوفد د. أحمد الكمالي استشاري أمراض القلب رئيس قسم الأطفال بمستشفى دبي رئيس الفريق الطبي المتعاون مع الجمعية وعبدالغفار محمد من إدارة المشاريع بالجمعية.


وأكد عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، محمد حمدان الزري، مشرف إدارة المشاريع، أن زيارة الوفد تأتي ضمن الخطة التي وضعت لحملة علاج القلوب الصغيرة التي تنفذها الجمعية في أكثر من دولة لإجراء عمليات لقلوب الأطفال الذين يعانون من تشوّه خلقي.


وأوضح أن د. الكمالي سيقوم مع الطاقم الطبي المتعاون في السودان ضمن الحملة بإجراء عمليات لعدد من الأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر و15 سنة، بحيث تتحمل الجمعية تكاليف هذه العمليات، وذلك بعد أن يقوم الفريق الطبي بإجراء الفحوص لعدد كبير من الأطفال المصابين واختيار من 20 إلى 30 طفلاً لإجراء هذه العمليات لهم بواقع خمس عمليات يومياً. ويتم اختيار الحالات بناءً على دراسة لكل حالة تم إعدادها مسبقاً من قبل الجهة المتعاونة في السودان.

وكالات
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سودانيين دوت كوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger