الرئيسية » » المركزي يدشِّن تدريب ضباط للتمويل الأصغر

المركزي يدشِّن تدريب ضباط للتمويل الأصغر

Written By Admin on الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 10:16 م


يدشِّن بنك السودان المركزي، المشروع القومي لضباط التمويل الأصغر، يوم الأحد في التاسعة صباحاً بقاعة الصداقة. ويقوم المشروع على تدريب ألف خريج لمدة ستة أشهر للعمل في مجال التمويل الأصغر كضباط للتمويل الأصغر، ولتقييم مشروعاته في المصارف التجارية.

ويرعى المشروع ويشرف حفل التدشين النائب الأول لرئيس الجمهورية، علي عثمان محمد طه.


وجاء المشروع بمبادرة من بنك السودان تمشياً مع سياسته بالتوسع في عمليات التمويل الأصغر على مستوى السودان، والمساهمة في بناء قدرات المصارف لتقديم خدماته على النسق العالمي للمستفيدين وفقاً لمحاور استراتيجية البنك للفترة (2012- 2016).


كما يهدف البنك المركزي لبناء القدرات والتدريب لسد النقص في العاملين المصرفيين المتخصصين في التعامل مع المستفيدين والتدريب على إعداد دراسات الجدوى لمشروعات التمويل الأصغر ذات الخصوصية والتخصص.


ويحتوي البرنامج التدريبي على ثلاث حقائب تدريبية، تصب في أساسيات عمل المصارف وعمليات التمويل الأصغر لاختيار وتقييم المشروعات لمدة ستة أشهر تشمل الفترة التدريبية الميدانية بالفروع المصرفية.


وتم الاتفاق مع أكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية للقيام بعمليات التدريب.


وخاطب بنك السودان المصارف لترشيح ضباط التمويل الأصغر (اثنان لكل فرع) لتغطية فروعها بالسودان وفقاً لتخصصات محددة، كما تكفّل المركزي بتحمل نفقات التدريب ومرتباتهم لمدة عامين لتتحمّل بعدها المصارف نفقاتهم.

المصدر: سونا
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سودانيين دوت كوم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger